الحياة والمجتمع

معالجة حروق الشمس في المنزل .. هل حروق الشمس تختفي

معالجة حروق الشمس في المنزل ، تبحث السيدات مع بداية استقبال فصل الصيف عن طرق معالجة حروق الشمس في المنزل ، حيث تبحث عن طرق منزلية وآمنة بعدياً عن الكريمات باهظة الثمن والتي ترهق الجيب، نقدم لكم عدد من الطرق لعلاج حروق الشمس في المنزل بعيداً عن التكاليف، وبخطوات سهلة وسريعة للتغلب على حروق الشمس.

معالجة حروق الشمس في المنزل

تبحث السيدات عن بديل في المنزل لمعالجة حروق الشمس، ولكن يجب التنويه أنه يجب القيام بمجموعة من الخطوات الوقائية لمكافحة حروق الشمس في المنزل، ومن هذه الطرق التي تخفف آلام حروق الشمس .

  • استعمال الكمادات الباردة من خلال وضعها على الوجه كخطوة أولية لمكافحة حروق الشمس في المنزل، حيث تعمل الكمادات على تخفيف تهيج البشرة بسبب الحروق التي سببتها الشمس.
  • الاستمتاع بحمام مياه باردة يساعد على تخفيف آلام الجلد وتبريدها من حروق الشمس.
  • كما يمكنك إضافة البابونج إلى الماء، أو قطرات من خل التفاح لمكافحة الحروق الناجمة عن الشمس في فصل الصيف .

علاج حروق الشمس للوجه

كما يمكن استخدام جل الصبار ووضعه على الوجه لعلاج حروق الشمس للوجه، حيث يعمل على تهدئة المنطقة المصابة، كما يمكن استخدام الشاي بالنعناع البارد لعلاج الحروق الناجمة عن الشمس وسحب الحرارة من الوجه والجسم وتخفيف الالتهابات.

الوقاية من حروق الشمس

يمكنك عزيزتي حواء الوقاية من حروق الشمس من خلال عدم الخروج فترة اشتداد أشعة الشمس حيث تكون الشمس عمودية وفي ذروتها، كما ينصح بممارسة الأنشطة في مناطق بعيدة عن الشمس او مناطق ظل.

كما يمكنك وقاية وجهك من أشعة الشمس وحروقها من خلال استخدام واقي مناسب لبشرتك، كما يجب وضعه في فصل الصيف والشتاء.

هل حروق الشمس تختفي

غالباً ما تبدأ علامات حروق الشمس بالظهور بعد ساعات من التعرض لأشعة الشمس، وقد يستمر تأثيرها عدة أيام، حيث يمكن للجلد التعافي من حروق الشمس من خلال استخدام المقشرات والكريمات المنزلية، ويتوجب للوقاية من حروق الشمس الالتزام بواقي الشمس الذي يتناسب مع البشرة، وعدم وضع الواقي  أقل من 50% كونه لا يحمي الجلد بما فيه الكفاية من الحروق.

علاج حروق الشمس بزيت الزيتون

من العادات الخاطئة هي علاج حروق الشمس بزيت الزيتون ، حيث لا يجب استخدام زيت الزيتون في علاج حروق الشمس، كونه يزيد من تهيج الجلد، ويجب الابتعاد عنه، ويشار إلى أن كثرة التعرض إلى الشمس من الممكن أن يسبب خطورة الإصابة بسرطان الجلد، ويجب الابتعاد عن الأساليب الخاطئة التي يتم من خلالها علاج حروق الشمس.

السابق
اسعار الذهب اليوم في السعودية للبيع.. سعر الذهب في السعودية
التالي
تحميل نمبر بوك السعودية الجديد كاشف الارقام رابط مباشر Number Book

اترك تعليقاً