دين

دعاء صيام رمضان 2020 .. ادعية نية صيام رمضان 1441

دعاء صيام رمضان 2020 ، يستعد الصائم لاستقبال شهر رمضان بدعاء نية صيام رمضان 202 ، من خلال دعاء صيام رمضان 2020 ، حيث يحظى المسلم على الكثير من الأجر والثواب من خلال ادعية رمضان، ومن المحبب أن يكون على وضوء ويستقبل القبلة فيها، مع القيام بالأعمال الصالحة والتقرب إلى الله بفعل الطاعات والابتعاد عن المنكر.

دعاء نية صيام رمضان 2020

كان المسلمون يدعون عند حضرة شهر رمضان: اللهم أظلَّ شهر رمضان وحضر، فسلمه لي، وسلمني فيه، وتسلمه مني. اللهم ارزقني صيامه وقيامه صبراً واحتساباً، وارزقني فيه الجِدَّ والاجتهاد والقوة والنشاط، وأعدني فيه من السآمة والفترة والكسل والنعاس، ووفقني فيه لليلة القدر، واجعلها خيراً لي من ألف شهر”، بالإضافة إلى دعاء نية رمضان اللهم إني نويت أن أصوم رمضان إيمانًا واحتسابًا فأغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر.

دعاء صيام رمضان 2020

يتقرب المسلم من ربه في رمضان 2020من خلال التضرع بالأدعية والعمل الصالح وقيام الليل وصلاة النوافل، بالإضافة إلى دعاء صيام رمضان 2020، ودعاء الصيام في رمضان 2002 :” اللهمّ قوّني فيه على اقامة أمرك، وأذقني فيه حلاوة ذكرك، واوزعني فيه لأداء شكرك بكرمك، واحفظني فيه بحفظك و سترك يا ابصر النّاظرين “.

دعاء عقد نية الصيام في رمضان

يشار إلى أن محل النية القلب، ولم يرد عن النبي أي حديث أو دعاء عقد نية الصيام، ولكن كان يقال عن رؤية الهلال: “اللَّهُمَّ أَهْلِلْهُ عَلَيْنَا بِالْيُمْنِ وَالإِيمَانِ، وَالسَّلامَةِ وَالإِسْلامِ، رَبِّي وَرَبُّكَ اللَّهُ”، ويشار إلى أن نيّة الصيام تتحقق عندما ينوي المسلم من ليلته صيام الغد عن أداء صيام شهر رمضان في سنَتِه المُعيّنة، وبذلك يتميّز صيام رمضان إما بتحديد نية صيام يوم أو نية صيام شهر رمضان 1441 بأكمله.

ادعية رمضان 2020

ومن الأدعية التي وصلتنا عن الرسول “صل الله عليه وسلم” من ادعية رمضا ن144، : ” اللهمّ أعنّي فيه على صيامه وقيامه، وجنّبني فيه من هفواته وآثامه، وارزقني فيه ذكرك بدوامه، بتوفيقك يا هادي المضّلين”، “اللهمّ ارزقني فيه رحمة الأيتام، وإطعام الطّعام، وإفشاء السلام، وصحبة الكرام، بطولك يا ملجا الآملين”.

السابق
توقعات برج الحمل 2020 بالتفصيل عاطفيا
التالي
تعرف على شروط الصيام في رمضان 2020

اترك تعليقاً