السرطان

تعرف على اعراض سرطان نخاع العظم وكيفية علاج سرطان نخاع العظام

سرطان نخاع العظم ، يعتبر سرطان نخاع العظم من أنواع السرطان الذي ينتشر في النسيج النخاعي بداخل العظام، كما أن لديه وظيفة إنتاج خلايا الدم المتنوعة، ويشار إلى أنه يتفرع منه أنواع عديدة ومنها سرطان المايلوما المتعددة وهو النوع الاكثر انتشاراً، ولديه دور مباشر في التأثير على خلايا البلازما ، وسرطان الأورام اللمفاوية، كما أنه يتفرع منه لوكيميا الأطفال، نقدم لكم في هذا المقال اعراض سرطان نخاع العظام وكيفية علاج سرطان نخاع العظم.

اعراض سرطان نخاع العظم

يشار إلى أن اعراض سرطان نخاع العظم لا تظهر في البدايات وتكون عبارة عن اعراض صامتة، ومع بداية تغلغل سرطان نخاع العظام في الجسم تبدأ تظهر مجموعة من الأعراض على الشخص المريض بسرطان نخاع العظم ومنها:

يصاحب مريض سرطان نخاع العظم حالة من الإعياء الشديدة وتكون من أوائل الاعراض التي تظهر على مريض سرطان نخاع العظام.

يواجه مريض سرطان النخاع عدد من المشاكل في العظام بسبب عدم قدرة الجسم على صنع خلايا عظمية جديدة، مما يسبب حالات الكسر السريعة، وآلام بشكل مستمر في العظام.

اعراض سرطان نخاع العظام

ومن أعراض سرطان نخاع العظام أيضاً التي تواجه المريض، مشاكل في الكلى بسبب إنتاج سرطان نخاع العظام بروتينات ضارة تتسبب بشكل مباشر في مشكلة الفشل الكلوي.

كما يصاحب مريض سرطان نخاع العظم العديد من المشاكل والالام ومنها الغثيان، فقدان الشهية مما يؤثر بشكل مباشر على فقدان الوزن، بالإضافة إلى آلام في منطقة الظهر والبطن.

علاج سرطان نخاع العظم بالاعشاب

يبحث مريض سرطان نخاع العظم عن علاج بالاعشاب بسبب لتكلفة الباهظة للعلاجات الكيماوية، ويشار إلى أنه من ضمن العلاجات لمرض سرطان نخاع العظم المنزلية، الحلبة والتي تحتوي على مضادات أكسدة تساهم في علاج مرض سرطان العظام، كما أن للثوم والبصل مفعول قوي في علاج سرطان نخاع العظم  بسبب احتوائه على مضادات حيوية طبيعية و مضادات أكسدة وعنصر الزنك الذي يساهم بالقضاء على الخلايا السرطانية، كما وتعتبر فاكهة التين من العلاجات التي تقضي على الخلايا السرطانية المسببة لمرض نخاع العظم.

اسباب مرض سرطان نخاع العظم

ويشار غلى أن اساب الاصابة بمرض سرطان نخاع العظم تتمثل في كبر السن لدى مريض سرطان نخاع العظام، وجود تاريخ وراثي للمرض في العائلة، أن يكون حامل المرض من أعراق أمريكية تعود أصوله إلى افريقيا، كما أنه من ضمن اسباب مرض سرطان نخاع العظام تواجد أمراض في بلازما الدم مثل الورد البلازمي النخاعي.

علاج سرطان النخاع العظمي بالاعشاب

لجأ القدماء باستخدام مجموعة من العلاجات للقضاء على الخلايا السرطانية التي ينتج عنها سرطان النخاع العظمي ومن ضمن علاج سرطان النخاع العظمي بالاعشاب، حب الرشاد حيث يحتوي على مجموعة من العناصر المعدنية التي تساعد على تقوية جهاز المناعة في الجسم ومكافحة الخلايا السرطانية، كما أن لحبة البركة دور في مكافحة الخلايا السرطانية التي تسبب مرض سرطان نخاع العظم حيث يتم خلطها مع العسل الطبيعي ويضاف إليها حبوب اللقاح وغذاء الملكات والعكبر وماء زمزم حيث تساهم هذه الوصفة بالقضاء على الخلايا السرطانية.

السابق
تعرف على فوائد زيت الخروع الصحية
التالي
قائمة اسماء مسلسلات رمضان 2020 mbc ام بي سي

اترك تعليقاً