منوعات

نص المادة 107 في نظام العمل السعودي وشرحها

محتوى المقال
نص المادة 107 في نظام العمل السعودي ، والذي من خلاله تسعى المملكة للحفاظ على جانب العمل ، حيث يحافظ قانون العمل بشكل أساسي على فئة العمال ، من خلال الأنظمة التي تم سنها ، وتسعى المملكة أيضًا من خلال الحقوق الواجبة التطبيق إلى القيمة. والعمال المساندون ، وكل ما يقومون به من جهود ، وهناك العديد من الأنظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية ، ونظام العمل من أبرز الأنظمة المطبقة ، خاصة في مجال العمل ، وما يرتبط به من قوانين وأنظمة ولوائح خاصة.
نص المادة 107 من قانون العمل السعودي
يشتمل نظام العمل المعمول به في المملكة العربية السعودية على سلسلة من الأنظمة ، يتمثل دورها الأساسي في تنظيم القوانين الملكية. في قانون العمل السعودي نص البند 107 من القانون كالتالي:

1- يجب على صاحب العمل أن يدفع للعامل أجرًا إضافيًا عن ساعات العمل الإضافية التي تساوي أجر الساعة بالإضافة إلى 50٪ من أجره الأساسي. العمل الإضافي. 3- تعتبر جميع ساعات العمل التي تتم في أيام العطل الرسمية والعطلات الرسمية ساعات عمل إضافية.
نص المادة 107 من قانون العمل السعودي
ما المقصود بالمادة 107 من القانون؟
تنص المادة 107 من قانون العمل الساري في المملكة العربية السعودية على تنظيم أجور العمل الإضافي لموظفي القطاع الخاص ، وتنص المادة على أن صاحب العمل ملزم بدفع أجر إضافي لموظفه ، إذا استمر في العمل لساعات إضافية ، يتم احتسابه مع أجر العمل الإضافي بالإضافة إلى نصف الأجر الأساسي ، وكذلك العمل في أيام الإجازات وعطلات نهاية الأسبوع يحسب على شكل ساعات إضافية ، ويجب احتسابه خارج أوقات الدوام الرسمي ، وقيمة الراتب يحسب على أساس الراتب الأساسي بالإضافة إلى الراتب لساعات العمل الإضافية كما ورد في تلك المادة من قانون العمل المعمول به في المملكة العربية السعودية.


                     
السابق
موقع نتائج امتحان اثبات المستوى ٢٠٢٢ كشف نقاط المراسلة 2022 بالجزائر
التالي
اسم بلد بحرف ب , بلد بحرف الباء , اسم دولة تبدأ بحرف الباء ب

اترك تعليقاً