أخبار

أسباب وفاة أحمد راضي أسطورة الكرة العراقية وصور لأول مرة في المستشفى

أحمد راضي - أسباب وفاة أحمد راضي أسطورة الكرة العراقية وصور لأول مرة في المستشفى

تلقى الوسط الكروي صدمة كبيرة اليوم الأحد، بعد الإعلان عن سبب وفاة أحمد راضي نجم الكرة العراقية المشهورة، في العاصمة بغداد.

حيث كان أحمد راضي يجهز للإنتقال إلى العاصمة الأردنية عمان، لإستكمال العلاج من فيروس كورونا الجديد، ولكن شاء قدر الله أن يتوفى اليوم الأحد.

وأكدت التقارير بأن راضي كان سيتم نقله إلى العاصمة الأردنية لتلقي العلاج من فيروس كورونا بعد أن ساءت صحته أكثر، ولأن عائلته تقيم في الأردن.

صور سبب وفاة أحمد راضي  

عانى راضي من ضيق التنفس في الفترة الأخيرة، حيث ظهرت عليه أعراض الإصابة بفيروس كورونا، مما استوجب نقله إلى المستشفي ووضعه على جهاز التنفس الصناعي.

جدير بالذكر بأن اللاعب الدولي السابق علي هادي قد وافته المنية قبل أسابيع قليلة، أيضاً بسبب فيروس كورونا الجديد بالرغم من صحته الجيدة قبل دخول المستشفي.

من هو أحمد راضي 

ولد راضي في 21 نيسان/أبريل 1964، وبرزت مواهبة الرياضة في سن مبكر وتألق مع ناديي الرشيد والزوراء.

وواصل تألقه مع المنتخب الأول في الثمانينيات والتسعينيات حيث قاد الفريق إلى نهائيات مونديال المكسيك 1986، وهو المونديال الوحيد الذي شاركت فيه العراق.

ونجح بتسجيل الهدف الوحيد للمنتخب العراقي أمام المنتخب البلجيكي، وقد أحرز أيضاً بطولة كأس الخليج في 1984 و1988 عندما نال جائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية.

دخل راضي في مجال السياسة، وأصبح عضوا في مجلس النواب العراقي وعضو لجنة الشباب والرياضة في المجلس.

وغرد تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية ورئيس الاتحاد العربي السابق لكرة القدم “رحم الله الخلوق أحمد راضي نجم العراق… جمعتني فيه معرفه وذكريات كان محب للمملكة… وكان على خلق عالي وأدب كبير وشجاعة”.

السابق
من هو الفنان بابلو بيكاسو تعرف علي أشهر لوحاته وأقواله
التالي
العادات والتقاليد لدي الشعوب العربية والغربية

اترك تعليقاً